الدوري الإنجليزيأهم الأخبارالكرة العالمية

جاكسون يقود تشيلسي لإسقاط توتنهام برباعية قاسية في بريميرليج

حسم فريق تشيلسي ديربي لندن لصالحه بعدما فاز على مضيفه توتنهام هوتسبير، بنتيجة 4-1، مساء الإثنين، في إطار منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج» موسم 2023-2024.

وافتتح توتنهام التسجيل مبكراً عند الدقيقة 6 من زمن الشوط الأول بهدف حمل توقيع ديان كولوسيفسكي الذي توغل داخل منطقة الجزاء من الجانب الأيمن قبل أن يطلق تسديدة اصطدمت بمدافع تشيلسي وسكنت الشباك.

وأدرك تشيلسي التعادل بتسجيل هدفه الأول عند الدقيقة 35 من ركلة جزاء نفذها بنجاح كول بالمير، وطرد على إثرها المدافع كريستيان روميرو بعد تدخل عنيف على لاعب البلوز إنزو فيرنانديز.

وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة 75؛ أحرز تشيلسي هدف الفوز بأقدام مهاجمه نيكولاس جاكسون الذي تلقى تمريرة عرضية أرضية من زميله رحيم استرلينج لم يجد أي صعوبة في وضعها داخل الشباك.

وكان حكم المباراة قد أشهر البطاقة الحمراء الثانية ضد توتنهام عند الدقيقة 55 بعدما طرد ديستيني أودوجي بسبب تلقيه البطاقة الصفراء الثانية عقب مخالفة ضد أحد لاعبي تشيلسي.

وعند الدقيقة 90+4؛ أحرز تشيلسي هدفه الثالث عن طريق جاكسون الذي سجله بنفس أسلوب الهدف الثاني، بعد تمريرة عرضية أرضية من زميله جاليغير، ليضعها داخل الشباك.

وعاد جاكسون وواصل التألق ليحرز الهدف الرابع لتشيلسي والثالث له (هاتريك) من هجمة مرتدة انفرد على إثرها بحارس توتنهام قبل أن يراوغه ويضع الكرة داخل المرمى الخالي.

بهذه النتيجة؛ رفع تشيلسي رصيده إلى 15 نقطة احتل بهم المركز العاشر بجدول ترتيب بريميرليج، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 26 نقطة ليتراجع إلى المركز الثاني بفارق نقطة خلف مانشستر سيتي.

جوارديولا يكشف تطورات إصابة هالاند قبل مواجهة يونج بويز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى