دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | خبير تحكيمي: لاعبان فقط لم يعترضا على حكم الهلال والفتح هما «نيمار» و«باتنا»

أكد الخبير التحكيمي المصري سمير عثمان، أن حكم مباراة فريق الهلال مع مستضيفه الفتح، تعرض لانتقادات واعتراضات كثيرة من جانب جميع لاعبي الفريقين، مؤكداً أن ركلة جزاء الزعيم صحيحة.

وفاز الهلال على الفتح، بنتيجة 2-0، مساء الجمعة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، في إطار مباريات الجولة الـ12 من بطولة الدوري.

وسجل ميتروفيتش هدف المباراة الأول لصالح الهلال عند الدقيقة 5 من زمن الشوط الأول عن طريق ركلة جزاء، وقبل صافرة النهاية وبالتحديد عند الدقيقة 90+3 عزز الزعيم تقدمه بتسجيل الهدف الثاني عن طريق نجمه سالم الدوسري.

وأداء مواجهة الفتح مع الهلال طاقم تحكيمي من الهندوراس بقيادة «هيكتور مارتينيز»، ويعاونه «والتر لوبيز – كريستيان راميريز».


وقال سمير عثمان في تصريحات لبرنامج «أكشن مع وليد»: «معظم لاعبي الفريقين اعترضوا على حكم المباراة باستثناء اثنين، هما مراد باتنا ونيمار دا سيلفا لعدم تواجدها في الملعب من الأساس».

وأضاف: «في بداية المباراة تعرض الحكم لاختبار سهل باحتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الهلال بسبب جذب سالم الدوسري من قبل مدافع الفتح».

وتابع الخبير التحكيمي المصري: «إعاقة سالم الدوسري واضحة والقرار سليم والاعتراض غير مبرر».

وأكمل: «عند الدقيقة 17 سقط سالم الدوسري مرة أخرى داخل منطقة دفاع الفتح، ولكن لا توجد ركلة جزاء وقرار الحكم صحيح، والالتحام طبيعي بين المدافع والمهاجم».

وأردف سمير عثمان: «كلما ارتفع مستوى اللاعب ومهارته لا تجده يبحث عن الحصول على ركلة جزاء، اللاعب الكبير لا يبحث عن ركلات الجزاء ولا يقوم بالاعتراضات».

كما شدد سمير عثمان في حديثه على عدم وجود ركلة جزاء لصالح الفتح بعد دعس لاعب الهلال عند الدقيقة 24 وذلك عند الدقيقة 42، ولكنه أكد أن مدافع الزعيم، علي البليهي كان يجب منحه البطاقة الحمراء (طرد).

الهلال بفوزه هذا رفع رصيده إلى 32 نقطة من 12 مباراة، احتل بهم المركز الأول بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه النصر الذي يمتلك 25 نقطة من 11 مباراة، في المقابل تجمد رصيد الفتح عند 23 نقطة وظل في المركز الرابع مؤقتاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى