تقارير ومقالاتأهم الأخباردوري روشن السعودي

بسبب سوء النتائج.. 3 أسماء مرشحة لخلافة «سانتو» في تدريب الاتحاد

باتت أيام المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو على رأس الجهاز الفني لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم، معدودة في ظل تراجع الأداء وسوء النتائج في بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» هذا الموسم 2023-2024.

الاتحاد يتصدر جدول ترتيب مجموعته بدوري أبطال آسيا بعد مرور 3 جولات حقق خلالها العلامة الكاملة 9 نقاط، كما حجز مقعده في دور ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ولكنه على مستوى الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» الذي يحمل لقبه فهو يحتل المركز السادس بعد خوضه 12 مباراة، حقق خلالها الفوز في 6 مباريات فقط وتعادل في 3 وخسر مثلهم، وهو مرشح للتراجع أكثر في جدول الترتيب مع انتهاء نتائج منافسات الجولة الحالية.

الاتحاد تحت قيادة سانتو فشل في تحقيق أي فوز خلال آخر 5 جولات من دوري روشن 2023-2024، حيث تعادل مع الفيحاء 0-0، مع التعاون 1-1 ومع الحزم 2-2، كما خسر أمام الأهلي 0-1 والشباب 0-1.

ويعود آخر فوز حققه الاتحاد في دوري روشن هذا الموسم إلى الجولة السابعة عندما تغلب على الفتح بنتيجة 2-1.


وأمام تراجع الأداء وسوء النتائج؛ بدأت إدارة نادي الاتحاد بالتفكير جدياً في التخلص من خدمات سانتو، بحسب برنامج «شوووت»، مع تعيين جهاز فني مؤقت لحين الاستقرار على مدير فني أجنبي جديد.

وفي حالة أقيل سانتو، فإن هناك قائمة مختصرة مكونة من 3 أسماء لمدربين أجانب تدرس إدارة الاتحاد إمكانية التعاقد مع أفضلهم، ويأتي في مقدمتهم هانز فليك مدرب بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا السابق.

هانز فليك البالغ من العمر 58 عاماً؛ تولى خلال مسيرته كمدير فني تدريب بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا فقط، وقد حقق مع العملاق البافاري السداسية التاريخية «الدوري الألماني – كأس ألمانيا – السوبر الألماني – دوري أبطال أوروبا – السوبر الأوروبي – كأس العالم للأندية»، علماً بأنه كان المدرب المساعد في الجهاز الفني لكتيبة المانشافت المتوجة بكأس العالم 2014.

هانز فليك
هانز فليك

ثاني الأسماء المرشحة هو الإيطالي أنطونيو كونتي، الذي يمتلك مسيرة تدريبية مميزة مع الأندية، فقد سبق له تدريب يوفنتوس وإنتر ميلان في إيطاليا وتشيلسي وتوتنهام في إنجلترا، بجانب المنتخب الإيطالي.

وقد حقق المدرب الإيطالي البالغ من العمر 54 عاماً خلال مسيرته التدريبية 9 ألقاب، أبرزها الدوري الإيطالي (4 مرات)، والدوري الإنجليزي (1 مرة).

أنطونيو كونتي
أنطونيو كونتي

وأخر الأسماء المرشحة هو الإنجليزي جراهام بوتر قائد طفرة نادي برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز والذي يمتلك تجربة غير ناجحة مع تشيلسي.

يشار أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تنتظره استحقاقات هامة خلال الفترة القادمة، حيث يشارك في كأس العالم للأندية 2023، بجانب الدفاع عن لقبه كبطل لدوري روشن، ومحاولة استعادة عرشه الآسيوي الغائب من سنين طويلة في دوري أبطال آسيا، بالإضافة للمنافسة على أغلى الكؤوس، كأس خادم الحرمين الشريفين.

جراهام بوتر
جراهام بوتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى