الدوري الإسبانيأهم الأخبارالكرة العالمية

التشكيل الرسمي.. فينيسيوس يقود هجوم ريال مدريد في مواجهة الكلاسيكو أمام برشلونة

كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، منذ قليل، عن تشكيلته الرسمية استعداداً لمواجهة الغريم اللدود والمنافسة التقليدي فريق برشلونة، في مباراة كلاسيكو الأرض.

ويحل ريال مدريد ضيفاً على برشلونة، مساء اليوم السبت، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، في إطار مباريات الجولة الحادية عشر من الليجا.

ريال مدريد يدخل المواجهة وهو في وصافة ترتيب الليجا برصيد 25 نقطة، بينما يأتي برشلونة في المركز الثالث برصيد 24 نقطة، علماً بأن الصدارة من نصيب جيرونا الذي يمتلك 28 نقطة بعدما خاض مباراة إضافية.

وجاءت اختيارات أنشيلوتي لتشكيل ريال مدريد الأساسي على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: كيبا أريزابالاجا.
  • خط الدفاع: داني كارفاخال، أنطونيو روديجير، ديفيد ألابا، فيرلاند ميندي.
  • خط الوسط: فيدي فالفيردي، أوريلين تشواميني، توني كروس، جود بيلينجهام.
  • خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو.


وعلى مقاعد البدلاء احتفظ المدرب الإيطالي بخدمات: «لونين، بينيرو، ناتشو، لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، خوسيلو، لوكاس فاسكيز، فران جارسيا، براهيم دياز».

وتحمل مواجهة كلاسيكو الأرض، اليوم السبت، الرقم 255 في تاريخ المواجهات المباشرة بين قطبي كرة القدم الإسبانية في مختلف البطولات، وسبق لريال مدريد الفوز في 103 مباراة، مقابل فوز برشلونة في 100 مباراة، بينما حسم التعادل 51 مواجهة بينهما.

وعلى مستوى الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا»؛ يتفوق ريال مدريد بـ77 انتصاراً مقابل 74 انتصاراً لصالح برشلونة، بينما حسم التعادل 35 مباراة أخرى بينهما.

وقد نجح لاعبو ريال مدريد في إحراز 427 هدفاً خلال مواجهات الكلاسيكو، مقابل 415 هدفاً سجلها نجوم برشلونة.

عاجل | «ريال مدريد 11-1 برشلونة».. الحقيقة وراء الفوز الأكبر في تاريخ الكلاسيكو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى