المنتخب السعوديأخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو| مانشيني يصل الرياض تمهيداً لتولي مهمة تدريب الأخضر رسمياً

وصل الإيطالي روبيرتو مانشيني، المدير الفني الجديد لمنتخب السعودية الأول، إلى الرياض مساء اليوم الإثنين، تمهيداً لإتمام تعاقده مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

يقيم الاتحاد السعودي لكرة القدم، يوم الاثنين في العاصمة الرياض، مراسم توقيع وتقديم المدير الفني للمنتخب الأول روبرتو مانشيني.


وسيجرى على هامش التوقيع مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن تفاصيل التعاقد وبرنامج الأخضر للفترة القادمة.

ومن المقرر أن يبدأ روبيرتو مانشيني مهمته مع الأخضر خلال فترة التوقف القادمة في سبتمبر المقبل والتي سيخوض خلال مباراتين وديتين أمام منتخبي كوستاريكا وكوريا الجنوبية، وذلك ضمن الاستعدادات لخوض منافسات كأس آسيا «قطر 2023» المقررة في يناير المقبل.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قد أعلن منتصف أغسطس الجاري، استقالة مانشيني من منصب المدير الفني لمنتخب إيطاليا الأول، بعدما نجح في إعادة الآزوري إلى منصة التتويج، بحصد لقب أمم أوروبا «يورو 2020» في إنجلترا.

ولفت الاتحاد الإيطالي، بيان رسمي: «تقرر الانفصال عن المدرب مانشيني بناء على طلب شخصي منه وهو ما تم احترامه وتلبيته، أخذًا بالاعتبار الالتزامات المهمة بتصفيات بطولة أوروبا 2024، سيسمي الاتحاد المدرب الجديد للمنتخب في الأيام القليلة المقبلة».

وتولى مانشيني تدريب منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم خلال شهر مايو من عام 2018، وكان لديه عقد يمتد حتى نهاية كأس العالم 2026، حيث قاد الآزوري لتحقيق 39 انتصارًا و13 تعادلًا بينما تلقى 9 هزائم، وتوج بلقب «يورو 2020»، ولكنه فشل في التأهل إلى كأس العالم «فيفا – قطر 2022».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى