الكرة العربيةأهم الأخبارالدوري المصري

مصر تواجه المغرب في نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.. الموعد والقنوات الناقلة

تترقب جماهير كرة القدم العربية والأفريقية مواجهة منتخب مصر الأولمبي مع نظيره المغربي، في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا للمنتخبات تحت 23 عاماً، المقامة حالياً في المغرب، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية «باريس 2024».

الموعد والقنوات الناقلة

ويلتقي المنتخب المصري مع شقيقه المغربي، مساء اليوم السبت عند تمام الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله.

وتبث مجريات المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أفريقيا للمنتخبات تحت 23 عاماً على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر مجموعة قنوات beIN sports القطرية، والتي خصصت قناة beIN Sports HD 4 لبث المواجهة بين الفراعنة وأسود الأطلس.

منتخب المغرب الأولمبي
منتخب المغرب الأولمبي

الطريق إلى النهائي

ويسعى منتخب مصر الأولمبي للحفاظ على لقبه، الذي كان قد حققه قبل 4 أعوام ، لكنه سيصطدم بطموح صاحب الأرض الذي يأمل في حصد اللقب الغائب عن خزائنه.

وحجز منتخب مصر مكانه في نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، بعد مشوار مثير، بدأ بالتعادل في أول مباريات دور المجموعات أمام النيجر بنتيجة 0-0، لكنه سرعان ما انتفض وحقق الفوز على مالي بنتيجة 1-0 ثم الجابون بنتيجة 2-0، ليتصدر بذلك المجموعة، ويجد نفسه أمام نظيره الغيني في نصف النهائي، وينجح في الفوز عليه بنتيجة 1-0.

وعلى الجانب الأخر، تأهل منتخب المغرب صاحب الأرض والجمهور بعدما تصدر مجموعته بتحقيق الفوز في جميع مباريات دور المجموعات على حساب غينيا 2-1 وغانا 5-1 والكونغو 1-0، ليصطدم بعد ذلك بمالي في نصف النهائي، ويتمكن من الفوز عليه بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة 2-2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى