أهم الأخبارالكرة المحلية

بمشاركة الهلال.. «فيفا» يعلن البلد المستضيف لكأس العالم للأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الجمعة، إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح «فيفا» عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن بناء على اجتماع مجلسه اليوم تقرر إقامة كأس العالم للأندية 2025 التي ستشهد مشاركة 32 فريقا لأول مرة في أمريكا.

وسوف تشهد نسخة كأس العالم للأندية 2025 مشاركة الهلال إلى جانب أندية الأهلي المصري والوداد المغربي وأوراوا ريدز الياباني وتشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي وبالميراس البرازيلي وفلامنجو البرازيلي ومونتيري المكسيكي وليون المكسيكي وسياتل ساوندرز، وفي انتظار تحديد هوية باقي المشاركين خلال الفترة القادمة.

وسوف تقام منافسات كأس العالم للأندية كل 4 سنوات، بدءًا من نسخة 2025.

وكان «فيفا» قد كشف عن نظام التأهل إلى كأس العالم للأندية بشكله الجديد، موضحًا أن القارات التي لها أكثر من 4 مقاعد وهي «أوروبا وأمريكا الجنوبية» يصعد منها بطل دوري الأبطال في النسخ الأربعة من 2021 إلى 2024، إلى جانب أندية إضافية، يتم تحديدها من خلال تصنيف النادي في الفترة نفسها، وفقًا للاتحاد القاري.

أما القارات التي يتأهل منها 4 أندية مثل أفريقيا وآسيا، يصعد بطل دوري الأبطال في النسخ الأربعة من 2021 إلى 2024، بينما القارات التي يتأهل منها ناد واحد مثل أوقيانوسيا، يتم اختيار ممثلها عن طريق تصنيف النادي في فترة الأربع السنوات من 2021 إلى 2024.

وعن ممثل الدولة المضيفة سوف يتم تحديد معيار تأهل النادي المستضيف إلى كأس العالم للأندية 2025، في مرحلة لاحقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى