كل الألعاب

«أخضر الصالات» ضمن المجموعات الثانية بتصفيات كأس آسيا 2024

وضعت قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2024، المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إندونيسيا المضيفة وأفغانستان وماكاو.

وأقيمت اليوم الخميس؛ مراسم ، قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2024، وذلك في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث أسفرت عن مواجهات مثيرة.

ويشارك في هذه التصفيات 31 منتخباً، حيث تقام المباريات خلال الفترة من 7 إلى 11 أكتوبر 2023، من أجل التأهل إلى نهائيات النسخة الـ17 من البطولة القارية.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى 8 مجموعات من خلال القرعة، وهناك 7 مجموعات تتألف من 4 منتخبات، في حين تضم المجموعة الثامنة 3 فرق فقط.

وجاءت في المجموعة الأولى منتخبات تايلاند، تركمانستان، هونج كونج والصين، في المجموعة الثالثة منتخب لبنان إلى جانب إيران وصيف حامل اللقب، وقيرغيزستان المضيفة والمالديف، وفي المجموعة الرابعة؛ فيتنام، كوريا الجنوبية، نيبال ومنغوليا.

وجاءت فلسطين بالمجموعة الخامسة إلى جانب طاجيكستان المضيفة وميانمار والهند، وتلعب الكويت بالمجموعة السادسة إلى جانب البحرين المضيفة وتيمور الشرقية وبروناي، في حين جاء المنتخب العراقي في المجموعة السابعة بمواجهة أوزبكستان المضيفة وماليزيا وكمبوديا.

في حين جاء منتخب اليابان حامل اللقب في المجموعة الثامنة إلى جانب الصين تايبيه المضيفة وأستراليا.

وتقام مباريات كل مجموعة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وتتأهل المنتخبات الثمانية المتصدرة وأفضل 7 منتخبات تحتل الوصافة في جميع المجموعات إلى نهائيات كأس آسيا لكرة الصالات لعام 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى