أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

فيديو| التعادل يحسم قمة ريال مدريد ومانشستر سيتي

خطف فريق مانشستر سيتي تعادلًا ثمينًا خارج الديار من بين أنياب مضيفه ريال مدريد، بهدف لكل طرف، في القمة المثيرة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب سنتياجو برنابيو، لحساب ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سيطر الضيف السماوي على مجريات الشوط الأول أمام تراجع غير مبرر من جانب ريال مدريد، ولجأ إلى سلاح التسديد بعيد المدى في ظل الرقابة اللصيقة التي فرضها دفاع المرينجي على إيرلينج هالاند، إلا أن تيبو كورتوا وقف سدًا منيعًا أمام تصويبات دي بروين ورودري.

اقرأ أيضًا:

مدرب إنتر يتمسك بـ«الحلم الكبير» قبل مواجهة ميلان

وعلى غير سير المباراة ومن أول ظهور حقيقي في نصف ملعب السيتي، سجل البرازيلي فينيسيوس جونيور هدفًا رائعًا، عند الدقيقة 36، ليضع ريال مدريد في المقدمة، بعدما تسلم تمريرة من إدواردو كامافينجا من الرواق الأيسر، ليطلق تسديدة لا تصد ولا ترد عانقت شباك الحارس إيديرسون.

مانشستر سيتي أبى أن ينقاد إلى خسارة جديدة في ميدان سنتياجو برنابيو، وضغط بقوة مع بداية الشوط الثاني بغية إدراك التعادل، إلا أن كارلو أنشيلوتي أربك حسابات الضيوف بعدما خرج من مناطقه وقرر رد الهجوم بالهجوم والضغط بضغط مضاد.


وأطلق فيدي فالفيردي تسديدة قوية ردتها يد الجناح جاك جريليش، ليطالب الأوروجوياني بضربة جزاء رفضها الحكم ولم تلتفت إليها تقنية الفيديو المساعد، وعاد جون ستونز ليكرر الأمر نفسه بعد 3 دقائق أخرى، إلا أن الحكم ومعه «الفار» أمرا باستكمال اللعب.

الرد السماوي على جرأة الريال جاء قاسيًا، بعدما هيأ ألكاي جوندوجان الكرة إلى كيفين دي بروين على مشارف منطقة جزاء الملكي، ليطلق البلجيكي تسديدة زاحفة عند الدقيقة 67، مرت إلى شباك تيبو كورتوا، لتعيد القمة إلى المربع صفر.

استفاق ريال مدريد بعد هدف التعادل بحثًا عن خطف هدف التقدم من جديد، وفي المقابل بدا مانشستر سيتي أكثر قناعة بالتعادل، ليتراجع إلى مناطقه من أجل إيقاف الزحف الأبيض، لتمر الدقائق دون خطورة، باستثناء تسديدة صاروخية من تشواميني عند الدقيقة الأخيرة أنقذها إيديرسون بأطراف الأصابع، وأجلت الحسم إلى ملعب الاتحاد.

وتبدو حظوظ مانشستر سيتي هي الأفضل عندما يستقبل ريال مدريد، يوم 17 مايو الجاري، على ميدان الاتحاد، لحساب إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بأفضلية الأرض والأنصار، وقبلها التسجيل خارج الديار والعودة بتعادل ثمين من بين أنباب حامل اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى